دورة القراءة السريعة في السويداء

19 / 2 / 2019 0 منتجات

بعد الإحصائيات الصادمة التي تحدثت عن الفروقات الضخمة بين معدل القراءة عند الإنسان العربي ومعدل القراءة عند الإنسان الغربي ، أضحت القراءة السريعة ضرورة ملحة لتجاوز هذه الفجوة ، ولرفع سوية الكفاءات البشرية من خلال التنوع العلمي والثقافي ، ومن هنا تأتي أهمية المنتجات العظيمة التي تطرحها فينكس لشركائها في التسويق الشبكي والبيع المباشر ـ دورة القراءة السريعة ـ التي جرت في بلدان متعددة حول العالم وآخرها في السويداء / سوريا ،في الثامن والتاسع من شهر شباط الحالي 2019 بحضور مجموعة مميزة من الشركاء الطموحين.

مفهوم القراءة السريعة :

القراءة السريعة مهارة متقدمة في عملية القراءة ، يقوم بها الإنسان لنص من النصوص المكتوبة،ويستخدم فيها بعض الأساليب التي تمكنه من ذلك .

تقنيات القراءة السريعة :

للقراءة السريعة تقنيات عديدة سنكتفي هنا بذكر بعضها لمساعدتكم على البدء:

1- تمرين العقل:

أ- تبدأ هذه الخطوة باختيار القارئ الكتابَ الذي يناسب شخصيته، ويفضل شراء كتب تحوي عبارات وجملا بسيطة وتلقائية وغير معقدة.

ب- تصفح فصول الكتاب سريعاً دون التمعن بالنص، لمعرفة الفصول الأكثر تشويقاً فيه.

2- التركيز في عناصر النص:

أ- للتركيز في عناصر النص بأعلى قدر ممكن، لا بد من اختيار الوقت المناسب الذي تتوفر فيه الراحة الجسدية والنفسية.

ب- البدء بقراءة الجمل والتركيز عليها بدل التركيز على المفردات والكلمات.

3- المنافسة:

تعتبر المنافسة عنصراً هاماً لزيادة فعالية القراءة، سواء كانت منافسة بين مجموعة، أو المنافسة الشخصية.

4- وضع جدول زمني:

تتطلب القراءة السريعة تخصيص الوقت لاختيار الكتب المناسبة. لكن ترتيب قراءتها يحتاج إلى جدول زمني، لأن جدولة الوقت أحد عوامل التحفيز على القراءة.

من فوائد القراءة السريعة :

ـ تنمية مهارة حل المشكلات:

القدرة على حل المشكلات تنبع من تدريب المخ من خلال القراءة السريعة على مختلف النظريات التي تفيدك في حل مشكلاتك ، والاستعانة بكافة المواد التي من شأنها أن تحصنك ضد الضغوط ، فأنت هنا تجني ثمار القراءة السريعة ، وثمار المعرفة التي تحتاجها.

ـ الارتقاء بالصحة النفسية لدى للإنسان :

تعتبر القراءة السريعة من المهارات التي تساعد الإنسان على الاسترخاء لأنها تخفف من حدة الضغوط وتحرر الذهن من القلق والتوتر والأفكار غير الصحية ، عندما تسرع في القراءة سوف تندمج مع النص وتصبح كتلة واحدة، وذلك متعلق بالمعلومات التي تركز عليه أثناء القراءة وهذا ما يعرف باسم التأمل النشط .

 

فينكس سعيدة بالفوائد التي حصل عليها شركاءها في التسويق الشبكي والبيع المباشر من هذه الدورة القيمة في محافظة السويداء ، وهي مستعدة دائماً لبذل كافة الجهود التي من شأنها أن تطور قدراتهم وتساعدهم في تحقيق أهدافهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *