دورة البرمجة اللغوية العصبية في ولاية ميلة/ الجزائر

15 / 2 / 2019 0 منتجات

في كتابها العودة للحب قالت ماريان ويليامسون ” في استطاعتنا في كل لحظة تغيير ماضينا ومستقبلنا بإعادة برمجة حاضرنا ” التغيير نحو الأفضل إحدى أهداف دورة البرمجة اللغوية العصبية التي أقامتها شركة فينكس للتسويق الشبكي والبيع المباشر في الفترة الواقعة بين 2ـ 1ـ 2019 و 5ـ 1ـ 2019في ولاية ميلة في الجزائر ، حيث تناولت عدة محاور هامة منها :

مصادر البرمجة اللغوية العصبية :

تتنوع مصادر البرمجة التي يتلقاها الإنسان في حياته بدءاً من مرحلة الطفولة وحتى المراحل المتقدمة في العمر ، وتكون أكثر حساسية في مراحل الوعي حيث يستطيع الإنسان أن يستثمرها لتغيير نفسه نحو الأفضل ومن هذه المصادر :

المصدر الأول : الوالدين

في كتابهما خط الحياة قال د.تاد جيمس و ويات وتسمول ” عندما نبلغ السابعة من عمرنا يكون أكثر من 90% من قيمنا قد تخزنت في عقولنا ، وعندما نبلغ سن الواحدة والعشرين تكون جميع قيمنا قد اكتملت واستقرت في عقولنا ” … وبهذه الطريقة نكون قد نشأنا مبرمجين إما سلبيا أو إيجابيا .

 المصدر الثاني : المدرسة

فالمدرسة هي المصدر الرئيسي الثاني للبرمجة الذاتية ، وقد يكون ذلك ايجابيا أو سلبيا، فإذا عدنا بذواكرنا إلى مرحلة التلمذة نستطيع استذكار الكثير من المواقف التي تعرضنا فيها إلى السخرية نتيجة عدم فهمنا لبعض النقاط العلمية حيث وبخنا المدرس لعدم فهمنا وكنا في موقف حرج أمام بقية الطلاب .

المصدر الثالث : الأصدقاء

يؤثر الأصدقاء على بعضهم البعض بطريقة جوهرية حيث أنهم من الممكن أن يتناقلوا عادات سلبية  كثيرة  ، كما يمكن أن يتناقلوا عادات إيجابية أخرى ، أن يقتبسوا أسلوب حياتك مثلاً ، أو أفعالك ليحظوا بالنجاح الذي حققته .

المصدر الرابع : الميديا ( ووسائل التواصل الاجتماعي )

 أثبتت العديد من الدراسات أن الإنسان يقلد الشخصيات التي تؤثر فيه ، و يعمل على محاكاة أنماط سلوكها سواءً أكانت إيجابية أم سلبية  ، نتيجة كمية الوقت الذي يصرفه على متابعة هذه الشخصيات عبر وسائل الإعلام كافة .

 المصدر الخامس : أنت نفسك

بالإضافة إلى المصادر الأربعة السابقة ، فإنك تضيف إليهم برمجة ذاتية نابعة منك أنت ، فمن الممكن للبرمجة الذاتية والتحدث مع النفس أن تجعل منك إنساناً سعيدًا ناجحاً يحقق أحلامه ،أو تعيساً وحيداً يائساً من الحياة وفي ذلك يقول د. هلمستتر “أن ما تضعه في ذهنك سواءً  أكان سلبياً أم إيجابياً ستجنيه في النهاية “.

الافتراضات في البرمجة اللغوية العصبية :

هناك الكثير من الافتراضات التي تقوم عليها البرمجة اللغوية العصبية مثل :

ـ إن ما يتشكل في الذهن من أشياء هو أقل بكثير من صورته في الواقع وهو ينعكس في أذهاننا تبعا لمؤثرات معينة نستقبل بها الأشياء،وإن المرونة هي السلاح القوي لإحداث تغير فاعل وناجح للإنسان في كافة مناحي حياته وتعني أن الفرد قادر على مسايرة الآخرين بهدف قيادتهم في النهاية.

هندسة النجاح الإنساني :

أكد المدرب العالمي توني بيتر  على أن الإنسان قادر على تغيير سلوكه وتفكيره واستجابات الآخرين معه حينما يغير مافي ذهنه.

كما وضح المدرب الهدف من البرمجة اللغوية العصبية :وهو اكتشاف الإنسان وقواه الحقيقية وما يملكه من قدرات خارقة يستطيع معها أن يغير من أنماط حياته سلوكاً وتفكيراً نحو النجاح، وعلى الشخص تغير طرق الوصول الى الهدف المنشود, فالتغيير في الطريقة يؤدي إلى التغيير في النتيجة.

 

فينكس للتسويق الشبكي والبيع المباشر ، تساعدكم دائماً في امتلاك استراتيجيات وأسرار النجاح ، وتنبهكم إلى ضرورة البحث عن الصورة المثلى للتعامل مع الآخرين والبحث عما يجلب لهم الإنجاز والاستقرار، ويمنحنا بالتالي الرضا عن أنفسنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *