“المعرفة هي القوة ” بري ليدر طلال كنعان يتحدث

بري ليدر طلال أهلاً بك ضيفاً في منصة BAMBOO كشريك ناجح ضمن شركة P4M للتسويق الشبكي والبيع المباشر ، أخبرنا عن نفسك كما تحب.

في البداية أتوجه بجزيل الشكر لشركة الفينكس العالمية الرائدة في هذه المجال ومنظمة بامبو التدريبية على إتاحة هذا الفرصة القيمة لمحاورتكم عبر منصتكم المحترمة وأتشرف أن أقدم لكم وجهة نظري عبر منصتكم شريككم طلال كنعان – 30 عام  – من سوريا  – متزوج وأب لثلاثة بنات – الدراسة الهندسة الزراعية – وحاصل على العديد من الشهادات في تطوير الذات وإدارة المشاريع الصغيرة والكبيرة .

أما في شركة الفينكس العالمية حاصل على رتبة بري ليدر وقائد ومؤسس فريق HORIZON STARS

2ـ نحن نتحدث عن أكثر صناعة حول العالم أخرجت من رحمها العديد من الناجحين ورواد الأعمال ، صناعة بهذا الحجم و بهذه القوة برأيك لماذا هي محط  تخوف لشريحة من الناس ؟

الخوف هو شعور وجزء من حياتنا نحن كبشر ناجم عن نقص في المعلومات تجاه أمر ما  ولهذه نقص المعلومات او إدعاء المعرفة ووجود أفكار سوداوية نتيجة بعض الشركات أو بعض الفرق التي لا تعمل بأخلاقيات هذه المهنة ….ونتيجة فشل بعض الأشخاص بالنجاح في هذه المهنة وعدم العودة الى الأسباب وغياب التحليل المنطقي للحقيقة وعدم النظر إلى تاريخ هذا الصناعة وقوتها ..

” بإختصار ” السبب هو نقص المعلومات وعدم البحث بسبب إدعاء المعرفة …

3ـ كيف تصبح مسوقاً شبكياً قوياً ؟

ببساطة المعرفة هي القوة عندما تكون تلميذاً جيداً من أبلاين محترف وتقوم بتطبيق ما تعلمته بإفراغ الكأس فأنت حتما” ستكون مسوق شبكي قوي

4ـ التسويق الشبكي كتعريف هو شكل من أشكال التواصل مع العملاء ، كيف تعمل على تحسين تواصلك مع شركائك ؟

عندما نتكلم عن التواصل هنا نتكلم عن أهم مهارة هي الإصغاء / الإستماع /لأن الإصغاء فن ومهارة كما الحديث فن ومهارة عند الإستماع والإصغاء تعلم ما هي حاجة شريكك بالضبط لإعطاء الحل المناسب الذي يرغب بالحصول عليه والأهم في التواصل مع الشريك ألا يكون كتابة بل صوت أو صوت وصورة لعدة اسباب أهمها :

ـ الكتابة لها عدة معاني .. قد تفهم بشكل خاطئ.

ـ قد تخطأ بصياغة بعض العبارات.

ـ عدم معرفة مشاعر وصورة شريكك الحقيقة خلال الكتابة.

أما في الاتصال الصوت والصورة تكون لغة الجسد واضحة وهي لها التأثير الأقوى 55‎%‎

بعض النصائح الذي طبقتها خلال مسيرتي :

الابتسامة واحترام الشريك

امتلاك ورقة وقلم وكتابة الأشياء المهمة أثناء الاستماع للشريك

التحفيز ومدح الأمور الإيجابية

والاختصار بالكلام خير الكلام ما قل ودل

وفصل القرابة أو العلاقة الشخصية عن العمل

” فن التواصل هو الدواء الشافي لكل التحديات “

5 ـ ماهي التقنيات التي تستخدمها للوصول إلى شركائك ؟

من خلال التقرير اليومي عن اكبر عدد من الشركاء لمعرفة مهامهم اليومية وتحدياتهم وأهدافهم عن طريق الابلاينات والقادة ،جلسات التخطيط ورؤية مدى فعاليتها، البيسركلات الخاصة بالفريق ،و الأحداث الخاصة بالفريق والشركة ..

6ـ أخبرني عن آخر عرض عمل ناجح قدمته ؟ وماهو سبب نجاحه ؟

حقيقة أنا معجب بطريقة تقديمي لعروض العمل فهي بالنسبة لي متعة والمحور والأساسي لعملنا

أما سبب نجاحه أو نجاح عرض العمل هو حالتي النفسية القوية وثقتي وإيماني المطلق بهذا العمل ومن خلال طرح العديد من الأسئلة ذات الإجابات المغلقة وبناء جسر من التواصل الكيميائي مع المرشح والانفصال التام عن النتيجة بتقديم المعلومات الصحيحة والأهم التركيز على قدرة المرشح بالنجاح إذا التزم ببعض الشروط لمدة عام كامل

7ـ ماهي أهم  أخلاقيات العمل ضمن التسويق الشبكي ؟

نحن في هذا العمل نرتقي بقدر ما نعطي وليس بقدر ما نأخذ

“فافعل الخير وليقع حيث يقع … فإن وقع في أهله فهم أهله وأن وقع في غير أهله فأنت أهله”

المقصد من ذالك أضمر الخير وأنت تقدم الفرصة للمرشح اضمر الخير وأنت تعطي التدريب لشركاؤك فأعمل بعقلية الفلاح الصبور …

8ـ ماهي القواعد الأساسية للنجاح في صناعة التسويق الشبكي ؟

بقدر ما نتعلم بقدر ما نكسب ،من خلال تجربتي وتدريبي لعديد من الشركاء أيقنت أن أهم قاعدة هي التعلم وإفراغ الكأس  لتلقي المعلومة والانتقال إلى تطبيقها مباشر]  ” والباقي سيأتي تباعا”

عندما أكون تلميذاً جيداً سأبني العقلية الصحيحة وأتعلم المهارات 7 الأساسية وبالتالي سأقدم  على الأفعال المنتجة:

                    التعلم + العقلية + المهارات + الفعل = نجاح F.F

9ـ هل تعمل تحت الضغط ؟ ما الذي يساعدك في الحفاظ على التركيز والهدوء ؟

سأعشق الضغط عندما أعلم أنه صنع مني مسوقاً شبكياً محترفاً.

بالتأكيد أعمل تحت الضغط لأنني متحمس دائما” لصورتي المستقبلية للنتيجة النهائية فإن هدفي وحلمي لن ينتظرني وهنا ما يميز الأنسان الناجح عن الإنسان العادي العمل في الظروف الصعبة وهنا نقول: إذا كانت الاهداف كبيرة كفاية  فكل الحقائق لا تعني لي شيئا .

10ـ كيف تحافظ على شركاءك في الفريق ؟

بالقيادة والقيادة الميدانية، والقيادة تكون بالافعال وليس بإعطاء الأوامر كما نعلم ،وهنا تأتي دور الخبرة في القيادة بمعرفة المرحلة الذي يمر بها الشريك والتعامل معه حسب مستواه في هذا العمل …

▪️ ومن الأمور الهامة للحفاظ على الفريق  هو ترك مسافة احترام ، مسافة من الوعي من الرؤية للخطوات القادمة  والعمل ضمن خطة عمل مدروسة وليس بمزاجية …  والتواضع وبناء جسر من الثقة المتبادلة.

أما من ناحية أخرى أحافظ على فريقي مو خلال الإيفنتات ومن خلال دعوتهم لحضور الحدث السنوي BAMBOO ومخيم إعداد القادة الذي يجعلهم على احتكاك مباشر مع القادة حتى يتحول أملهم الى إيمان مطلق من خلال رؤية الدليل والبرهان الاجتماعي .

11ـ ماهو آخر كتاب قرأته في التسويق الشبكي ؟ شاركنا أهم نقطة صنعت فارقاً في تفكيرك ؟

كتاب أعظم مسوق شبكي في العالم آخر من قرأت للكاتب جون ميلتون فوج

ومن أهم النقاط التي صنعت فرقا” في تفكيري وتعاملي مع فريقي هي أن الفشل ليس خياراً إنه حاجة إنه جزء مطلوب ضروري وحتمي، والآن بعد تجربتي الشخصية وقراءة قصص عديد من الناجحين لاحظت أن الطريق الوحيد للنجاح هو المرور بمراحل الفشل وتجنب الفشل هو تجنب للنجاح .

وأن استئناف العمل بعد الفشل يعطيك خبرة وذكاء اكبر ورؤية أعمق .

12ـ ماهي أكبر التحديات التي تعرضت لها ؟ وكيف استطعت تجاوزها ؟

كلما ازدادت التحديات صعوبة عظم المجد في قهرها

بصراحة أنا لديّ قناعة لا يوجد تحدي كبير وصعب وتحدي صغير وسهل يوجد عقلية وإدارة للتحديات، تجاوزت جميع التحديات بالتركيز على الهدف ووضوح الرؤية

وهنا أعود باختصار وأقول:

“إذا كانت الأهداف كبيرة كفاية فكل الحقائق لا تعني لي شيئا”

عندما يكون الهدف واضح فإن التحديات هي النكهة الخاص بالرحلة للوصول إلى الهدف.

13ـ في رحلتك ضمن التسويق الشبكي لابد أنك تبنيت العديد من الأفكار ـ اليوم ـ ما الذي ستحتفظ به ؟ وما الذي ترغب بالتخلي عنه ؟

بصراحة سيستم الفينكس هو ما يجب أن يتبناه أي شريك كل شي نحتاجه كخطوات صحيحة ومدروسة موجود علينا أن نتبنى تطبيق المعلومات ونتبع قاعدة SPC + R3 .

بالإضافة  إلى أخذ قرار من البداية بحضور جميع الإيفنتات والمؤتمرات والمخيمات ومؤتمر BAMBOO السنوي مهما كان الثمن وبعدها أكون تبنيت وتعلمت الافكار الصحيحة والسليمة للنمو المتكامل

أما عن التخلي عن كل شيئ يشتت تركيزي بأتجاه هدفي ومن أهم ما أريد تصحيحه ..

أولا”  التخلي عن العمل ك سوبرمان.

ثانيا”  العمل على مهارة التفويض بشكل أصح.

ثالثا”  التركيز من الشركاء الملتزمين الطموحين وعدم إضاعة الوقت مع الغير ملتزمين بعد القيام معهم بكل ما هو مطلوب.

14ـ ماذا عن أعظم أحلامك في التسويق الشبكي ؟ وكيف تساعد الآخرين على تحقيق أحلامهم ؟

هناك نعمه كبيره جداً أعطاها الله تعالى لنا نحن بني البشر وهو العقل وأنه قادر علي التخيل والتصور في لحظات اليقظة وهو ما نسميه بالحلم والهدف ليس هذا فقط بل وقادر علي تحقيق تلك الأحلام مهما كانت كبيره وصعبه التحقيق

وهنا صورتي المستقبلة هي دليلي في التسويق الشبكي أن أكون من أعظم المسووقين في العالم .

أما عن مساعدة فريقي لتحقيق أحلامهم فأعظم شيء أقدمه أن أكون القائد القدوة بنظرهم وكما تعلمت أن القائد الأكبر هو الخادم الأكبر وإن القادة تكون بالأفعال من خلال تخصيص لقاءات يومية وأسبوعية وشهرية حسب مستوى الشريك وعقد المؤتمرات والأحداث التحفيزية حتى يتحول أملهم بأحلامهم إلى إيمان ويقين مطلق.

15ـ ماهي أفضل طريقة لإضافة قيمة إلى حياة الشريك تتعلق بالتسويق الشبكي ؟

برأي الشخصي افضل طريقة هي أن تكون طبقت هذه القيمة بقدر كافي بالنسبة للشريك ويعلم ويتعلم قصة هذه القيمة بالنسبة لي وما هي الإضافة الجوهرية لهذه القيمة في حياتي ليأخذ هذه القيمة بعين الاعتبار ويقوم بتطبيقها.

16ـ هناك قانون : لكي تنجح يجب أن تساعد الآخرين على النجاح  ، كيف طبقت ذلك ؟ أو وكيف تساعد شركاؤك على النجاح ؟

بالضبط هذه القاعدة من أعظم الحقائق والثوابت في التسويق الشبكي ومساعدة شركاؤك على النجاح لها نكهة ومتعة خاصة .. أما عم التطبيق فكلام القلب يصل القلب عندما تضمر الخير وتكون النية سليمة والعطاء بصدق وإخلاص فسوف يأتيك الخير من حيث لا تعلم ،أما عن مساعدة شركائي للنجاح:

“أولا” من خلال جلسات التخطيط وتوضيح الرؤية المستقبلية من خلال خطوات يومية بسيطة وتعليمهم أهمية الأهداف الصغيرة للوصول إلى الهدف الكبير.

“ثانيا” من خلال مساعدتهم في فهم وتطبيق السيستم والعمل على البيسركل الأسبوعي لأنه شحن للطاقة وتقوية للمعلومات.

“ثالثا” من خلال القيام بالعديد من الإيفنتات التي تساعدهم على رؤية الدليل وتقربهم من أهدافهم.

“رابعا” من خلال تطوير القادة بحضور مخيم القادة والمؤتمر السنوي BAMBOO للإرتقاء الى مستوى اعلى من الاحتراف ..

17ـ كيف تعالج فكرة نقص في الحلم أو عدم وضوح الرؤيا عند الشريك الجديد ؟

هنا سأعود إلى الشريك نفسه وأعلم ما هو السبب وراء نقص الحلم لأن نقص الحلم وعدم وضوح الرؤية هو نتيجة ، ووراء  كل نتيجة سببا” أو عدة أسباب

وهنا سنرى النسبة الأكبر من الأشخاص لديهم مشاكل ومعتقدات وأفكار خاطئة، منهم من يخاف من الفشل ومنهم من يخاف من النجاح والظهور ومنهم من لا يثق بقدراته والكثير من الأسباب ، هنا أقوم بطرح قصص وتجارب البدايات للعديد من الشركاء والأشخاص الناجحين بهذا الصناعة بقصة تناسب التحدي الخاص بالشريك ،وهنا نجد أن الحل هو نتيجة أفكار ومعتقدات خاطئة نعمل على تصحيحها ،والقيام بجلسات من التحفيز ووضع أهداف قريبة وبسيطة ونعمل على تحقيقها بالتالي الإنجاز هو سوف يولد الحماس وتصحيح المعتقدات والافكار ووضوح الرؤية .

18ـ ماهي المعركة الخاسرة التي تنصح الشركاء بتجنبها ؟

الخسارة التي لا أنصح بها عدم امتلاك مهارة الصبر فالأشياء القيمة تحتاج إلى وقت فالتسويق الشبكي عمل ومهنة وليس حبة سحرية وهو ليس للنجاح السريع بل للنجاح الأكيد بالتعلم والاستمرار،وعدم افراغ الكأس سوف يصعب الطريق عليك وربما تقتل حملك بيدك

الاستسلام للمعلم ” الأبلاين ” والمعلومة ” السيستم “

19ـ من هم قدوتك في هذا المجال ؟

قدوتي في هذا المجال هم من استطاعو تحويل أفكارهم إلى حقيقة وتأسيس شركة الفينكس من رحم المعاناة لتصبح شركة رائدة ومنافسة على مستوى العالم ..

وهم الكوتش نزيه عز الدين العين الساهرة والمتابع عن كثب لمهامي وتقديم النصائح والدعم بشكل يومي

والكوتش نواف ابراهيم الإنسان الصارم في العمل والرائع عل المستوى الشخصي .

أما عن القدوة والمرجع التدريبي والرؤية المستقبلية هو السوبر كوتش عمار حسن من خلال المتابعة لمدونته والفيديوهات التدريبية ومن خلال اللقاءات الشخصية التي توضح الرؤية نتيجة خبرته الطويلة وتطوير نفسه بشكل دائم

20ـ  كلمتك الاخيرة لشركاءنا في الفينكس.

كلمتي الأخيرة لشركائي:

▪️ الفينكس بتوصلك ▪️

اليوم كل بيت بالعالم بحاجة إلى فرصة والفرصة بين إيديكم لا تبخلو بها على أحد

تعلموا أكثر …فالعلم والأفكار الصحيحة هي وصفة النجاح

1 … SPC+R3

2 … الإيفنتات

3 … BAMBOO

4 … مخيم أعداد القادة

أما لفريقي HORIZON STARS

أحبكم جميعا” وانا معكم لمساعدتكم في تحقيق أحلامكم ،أتوقع منكم أفكار جديدة رؤية جديدة وكما هو شعاري “لن نبرح حتى نبلغ”

وأخيرا” شكرا” لشركة الفينكس العالمية ومنظمة البامبو التدريبية

دمتم بخير 🙏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *