فينكس عبر العالم في علم البرمجة اللغوية العصبية NLP

2 / 8 / 2017 0 منتجات

 

   تعد شركة الفينيكس من المساهمين البارزين في نشر علم البرمجة اللغوية العصبية حول العالم ،عبر الدورات التّدريبيّة العديدة  التي تقدمها لشركائها في هذا العالم ، وبالتّعاون مع المركز الدولي للبناء الإنساني I.C.H.C ، وذلك لمساعدة شركائها في حلِّ بعض المشكلات التي تعترضهم عن طريق تعريفهم ببعض المبادئ النفسية ، ولإرشادهم أيضا إلى طرق تفكيك المعتقدات القديمة  المعيقة للتّقدم والتّخلص منها ،ومن ثم اختيار الأساليب الأكثر نجاحا وتعزيزها عبر آليات نفسيّة وسلوكيّة .

# لمحة تقدمها p4m عن المركز الدولي للبناء الإنساني :

 هو مركز تدريب ودراسات واستشارات  في التنمية البشرية والتطوير الإداري والشخصي ، تأسس عام 1996 بإشراف المدرب الدّولي  الدّكتور حمدي خشان عضو البورد الأمريكي ، ،يعتبر المركز الدولي للبناء الإنساني المركز الأول في المنطقة المانح لشهادة البورد الأمريكي لعلوم البرمجة اللغوية العصبية عبر مدربين معتمدين من هيئة البورد ، وهو معتمد أيضا من عدة جهات رسمية ويقع مركزه الرئيسي في كوالالمبور في ماليزيا .

# p4m تُعرّف مفهوم البرمجة اللغوية العصبية :

 هو ترجمة للعبارة الإنجليزية Neuro Linguistic Programming واختصارها NLP ،وهو علم هندسة النفس الإنسانية و هندسة النجاح ، وكان أول من وضع أسس هذا العلم هما عالما أمريكيان – ريتشارد باندلر وهو عالم لغويات والثاني هو جون جريندر وهو عالم رياضيات. لمزيد من المعلومات اطلعوا على الرابط الآتي:

#p4m توضح العناصر الثلاث لعلم البرمجة اللغوية العصبية :

برمجة Programming :

وهي طريقة تشكيل صورة العالم الخارجي في ذهن الإنسان ،أي برمجة عقل الإنسان ،وهي مجموعة الأفكار و الأحاسيس و التّصرفات الناتجة عن العادات  والخبرات التي تؤثر على الاتصال بالآخرين، وعليها يسير نمط حياتنا.

 لغوية Linguistic :

وتعني لغوي أو متعلق باللغة ،و تشير إلى قدرتنا على استخدام اللغة الملفوظة ،و غير الملفوظة في التّعامل مع الآخرين والتأثير فيهم أو فهم تصرفاتهم.

عصبية Neuro :

أي متعلق بالجهاز العصبي الذي يتحكم في وظائف الجسم وأدائه وفعالياته ،و تشير إلي جهازنا العصبي أي المسلك العقلي لحواسنا الخمس التي نرى و نسمع و نحس و نتذوق و نشم بهم.

 تعتبر الفينكس شركتكم الذّهبية  أنَّ من مهامها   الوصول بشركائها  إلى  درجة الامتياز البشري  الذي يستطيع بها أن يحقق أهدافه  ويرفع دائماً من مستوى حياته .

كنا معكم في الجزء الأول من مقال البرمجة اللغوية العصبية ، تابعونا في الأجزاء القادمة لمعرفة أكثر عن هذا العلم وعن دورات p4mالمتعددة نحو العالم .

                                  فينكس تسعى لخدمتكم في تمييز حياتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *