دورة البرمجة اللغوية العصبية الأولى في تونس

1 / 5 / 2019 0 منتجات

انطلاقة قوية وجديدة لشركة فينكس للتسويق الشبكي والبيع المباشر في دولة تونس من خلال دورة البرمجة اللغوية العصبية ، كونها أول دورة تنظم من قبل شركة فينكس في تونس بعد الإعلان عن افتتاح مكتب رسمي  للشركة في هذا البلد ، حيث أقيمت هذه الدورة في الفترة الممتدة من 15 شهر آذار إلى 18 آذار وتناولت عدة محاور سنعرض في هذه المقالة أحد المحاور الهامة التي تتعلق بمواقع الإدراك.

 

مواقع الإدراك الثلاثة

من أهم الأشياء التي نتعلمها عن العالم هو أننا لا نشترك جميعاً في وجهة نظر واحدة ، فلكي نفهم موقف أو قضية ما بشكل كامل يجب أن ننظر إليها من مواقع مختلفة ،  التوازن  في مواقع الإدراك تساعد الشخص على التنقل بين هذه المواقع والنظر إلى القضايا التي تشغل الإنسان من مواقع مختلفة وبالتالي استخدام برامج عقلية مختلفة تتناسب مع كل جهة أو موقع .

الموقع الأول : النفس

وهو الواقع الخاص بك ، و الذي تنظر فيه إلى الموضوع من وجهة نظر نفسك ، حيث تفكر في القضية أو تستمع إلى الحوار ، وترى بعينك التفاصيل وتحدد إحساسك أو شعورك تجاه القضية ، أنت هنا تحتاج إلى أن تعرف نفسك وقيمك .

الموقع الثاني : الآخر

هو أن تضع نفسك مكان الآخر تقوم بقفزة إبداعية وتتخيل القضية من وجهة نظره ، تنظر إلى نفسك من وجهة نظره هو ، حيث ترى نفسك تتكلم ، تنفعل ، ترى المشهد ذاته ، تراقب نفسك ، وتكتشف ماهو شعورك تجاه نفسك الآن ؟ هل هو الشعور نفسه في الموقع الأول ؟ وهذا الموقع يعطينا القدرة على تقدير وفهم مشاعر الآخرين .

الموقع الثالث : المراقب

وهو تخطي رؤيتك ورؤية الشخص الآخر ، حيث تنتقل إلى موضع تراقب فيه نفسك والآخر أيضاً ، بطريقة حيادية غير متحيزة ، حيث يمكنك ملاحظة العلاقة بين وجهتي النظر ، وملاحظة شعورك أيضاً  ؟ هل يختلف عن الشعورين السابقين ؟

 

تعتمد هذه المواقع الثلاثة على التخيل  ، وتؤدي دوراً هاماً في البرمجة اللغوية العصبية ، هذه المواقع تفيد في تحقيق التوازن بين وجهة نظرنا ووجهات نظر الآخرين ، وتساعدنا في الوصول إلى موضوعية أكبر وتقييم أدق لسلوكنا .

 

فينكس تسعى دائماً إلى تحسين قدرات شركائها وتمكينها من خلال دوراتها الاستثنائية التي  تقدم فيها أحدث ما توصل إليه العالم في علوم البرمجة اللغوية العصبية والتنمية البشرية ، وهي سعيدة جداً بهذه الانطلاقة القوية للشركاء في تونس ، وتتمنى لهم صعوداً مميزاً في الفترات اللاحقة .

نبذة عن المدرب  إبراهيم جعمات :

 

مدرب دولي وباحث في التنمية البشرية وإدارة الذات ، مدير ومؤسس مركز الإيجابية للتدريب والاستشارات ، خبرة 10 سنوات في التدريب، معتمد من عدة جهات تدريبية عالمية ، كوتش ومدرب شخصي لفنانين عالميين وأساتذة وطلبة ، كاتب في جريدة النجاح الأسبوعية .

ـ كوتش محترف من الاتحاد العالمي لمدربي البرمجة اللغوية و العصبيةNLPTA أمريكا , و مؤسسة International Treacle البريطانية.

ـ مدرب محترف معتمد من إيلاف ترين البريطانية.

ـ مدرب دولي محترف معتمد من جامعة دوفر الأمريكية.

ـ مدرب محترف معتمد من الأكاديمية العربية العالمية للتدريب وتطوير الموارد البشرية.

ـ ممارس متقدم في البرمجة اللغوية و العصبية، معتمد من البورد الأمريكي.

ـ ممارس في البرمجة اللغوية و العصبية، معتمد من إيلاف ترين و المركز الكندي .

ـ ممارس متقدم في الحرية النفسية EFT( العلاج بمسارات الطاقة) من الاتحاد التطويري لمسارات الطاقة AAMET .

ـ ممارس في التنويم الإيحائي, معتمد من البورد الأمريكي.

ـ مستشار وممارس في الجرافولوجي, معتمد من الأكاديمية العالمية للاتصالات الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *