الحرير السوري فخر منتجات p4m ج1

15 / 8 / 2017 0 منتجات

 

عوّدتكم شركتكم الذهبية phoenix4marketing أن تقدم لكم أعرق الصناعات عبر منتجاتها الثمينة ، فدخلت عالم النسيج وبخاصة الحرير السوري الذي ازدهر فيها بشكل خاص في إحدى فترات هذا القرن  ، وصناعة النسيج بشكل عام والحرير بشكل خاص هو صناعة يدوية ميزت شعب هذه البلاد على مدى قرون من الزمن، فعندما نذكر كلمة (بروكار) أو (دامسكو) مثلاً، يتبادر إلى الأذهان مباشرة اسم دمشق وسورية ،أي أن هذه الصناعات اليدوية الدقيقة أصبحت جزءاً مميزاً لتراث هذه البلاد.

# الحرير السوري ـ عراقة منتج p4m:

البروكار والدامسكو، وهما نوعان من الأقمشة أساسها الحرير الطبيعي المنتشر في كل أنحاء العالم إلا أنهما يميزان سورية ودمشق بالذات التي اشتهرت بهذه الصناعة ، لذلك نجدهما واردين في الموسوعات العامة كنوعين من القماش يميزان سورية ، فشهرتهما إذاً على المستوى الإقليمي والعالمي معروفة مما دعا ملكة بريطانيا الحالية إليزابيث الثانية إلى اتخاذ البروكار السوري المصنوع في دمشق بالذات لثوب زفافها في العام 1947. هذا القماش المصنوع من الحرير الطبيعي وخيوط الذهب (القصب) والمحفوظ حالياً في المتحف الملكي في قصر باكينغهام .

# تاريخ الحرير ـ منتج ـ p4m:

تعتبر الصين  من أقدم دول العالم في صناعة الحرير حيث عرفها الصينيون في الألف الثالث قبل الميلاد ،وازدهرت الصناعة في عهد الإمبراطورة سي لنغ شي زوجة الإمبراطور هوانغ تي، وقد حرّم الإمبراطور نقل بيوض فراشات دودة الحرير خارج الصين ، احتفظ الصينيون بسر صناعة الحرير لمدة ثلاثة آلاف سنة ثم انتقلت هذه الصناعة إلى اليابان عن طريق عدد كبير من صنّاع الحرير ، وفي حوالي العام 555 ميلادي انتقلت صناعة الحرير من الهند إلى الشرق الأوسط ، وانتشرت  فيه و في اليونان والبحر الأسود ولبنان وسورية وفلسطين والعراق ومصر.

 

# الحرير السوري ملك الألياف منتج  p4m :

يسمى الحرير بملك الألياف  لأن بريقه غير موجود في أي نوع آخر من الألياف  فالحريرsilk  ألياف لامعة ( مواد خيطية )   هو فخر الصناعات السورية التقليدية ،يُستخدم الحرير الطبيعي على نطاق واسع في صناعة المنسوجات الفاخرة، والمطرّزات، والخيوط الجراحيّة، ومظلاّت الطائرات، وهو سائل لزج تفرزه دودة القز، ثم يتصلّب بملامسة الهواء ويصبح خيط الحرير المعروف .

 

هذا الجزء الأول من مقال الحرير السوري فخر منتجات p4m ، كان بمثابة نشرة تعريفية توضّح عراقة هذا المنتج ، و سنعرفكم في الجزء الثاني على تفاصيل المنتج :

# الضمان مدى الحياة .

# الصناعة اليدوية الدقيقة.

# الحرير السوري الطبيعي .

                                  فينكس تساعدكم على تمييز حياتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *